Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Marockpress :Presse Citoyenne Libre

المسؤولين المغاربة طالبوا بالانسحاب من دورة الألعاب العربية الدوحة 2011

10 Décembre 2011 , Rédigé par marockpress Publié dans #عربية

abass                      
 
ذكرت تقارير صحفية من الدوحة أن بعض المسؤولين المغاربة طالبوا بالانسحاب من دورة الألعاب العربية الدوحة 2011، في حال لم تقدم دولة قطر اعتذار رسمي، على خلفية بتر الصحراء المغربية من خريطة المملكة أمس الجمعة 9 دجنبر.
وشهد حفل افتتاح الألعاب العربية بالعاصمة القطرية الدوحة، احتجاجا مغربيا بعد تقديم خريطة المملكة منقوصة من الصحراء المغربية، أثناء تقديم الوفود المشاركة في استاد خليفة.
واحتجت الجماهير المغربية عبر مجموعة من المواقع الإلكترونية، فيما لزم الجانب الرسمي المغربي الصمت.
وكان قراصنة الانترنت المغاربة قد هاجموا، مساء الجمعة، عدة مواقع قطرية أبرزها الموقع الرسمي للألعاب العربية وموقع وزارة الخارجية ويهددون بالمزيد وسط ارتباك قطري مما حدث.
و صرح مسؤول باللجنة المنظمة للألعاب العربية لصحفيين مغاربة أن المشكل تقني ولم يكن مقصودا حيث تتحمله الشركة التي تكلفت بإخراج الحفل الافتتاحي.
وينتظر الجميع الموقف الرسمي من الحدث والذي يهدد المشاركة المغربية في الدورة، رغم كون الجميع استبشر خيرا بالتقارب بين المغرب وقطر مؤخرا وشهد زيارات متعددة لأمراء قطريين للمملكة أبرزها كانت زيارة أمير قطر والتي شهدت توقيع اتفاقية سياحية كبيرة.
ولا تعترف جامعة الدول العربية ولا الاتحاد العربي للألعاب الرياضية بالجمهورية الصحراوية الوهمية حيث اختاروا دائما الابتعاد عن المشكلة وعدم الخوض فيها، غير أن المشاهدين المغاربة تفاجأوا بالمس بوحدتهم الترابية وهو الشيء الذي لا يمكن السكوت عنه
المصدر هبة سبور
 

Partager cet article

Repost 0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article